السياحة العلاجية في تركيا

السياحة في تركيا علاج واستمتاع.

لا يمكن بأي حال من الأحوال أن ننكر أن دولة تركيا تعتبر واحدة من أجمل الدول فيما يتعلق بجذب السياحة الخارجية اليها. فهذه الدولة تتمتع بمجموعة كبيرة من المعالم السياحية المتميزة، والمتناسبة مع أذواق السائحين من كل مكان في العالم، وخاصة المواطنين الموجودين في المنطقة العربية.
لكن لا تشتهر تركيا بالمعالم السياحية الجذابة، والمساجد الضخمة المبنية على أعرق وأجمل أصول وأساليب البناء في العالم فحسب، بل أن مؤخراً ظهرت في تركيا نوعا جديدا من السياحة يمكن تسميته بالسياحة العلاجية.

ماهي السياحة العلاجية

ويقصد بالسياحة العلاجية، أن يقصد شخص أو مجموعة أشخاص مدينة ما بغرض تلقي العلاج، بالإضافة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية المتميزة والمزارات السياحية التي تجذب السياح من كل مكان في العالم. وهذا هو ما تخصصت فيه تركيا مؤخرا، وتحاول حديثا جذب قطاعات أكبر من السياح في تصنيف السياحة العلاجية.

السياحة العلاجية في تركيا

ومن أشهر قطاعات السياحة العلاجية في تركيا، تخصصها في استضافة مستشفيات ومراكز علاج الشعر وتقويته، وإجراء عمليات زراعة الشعر بمختلف أنواعها، حتي العمليات الأكثر تطورا وحداثة مثل زراعة الشعر او الحاجب أو حتي زراعة شعر اللحية، ففي تركيا أصبحت المراكز والمستشفيات المتخصصة في هذا المجال متنوعة وحديثة وموجودة في العديد من الأماكن في الدولة ذات التاريخ المبهر.

السياحة التاريخية والدينية في تركيا

ولا يتوقف الأمر عند عمليات زراعة الشعر في تركيا فحسب، بل يمكن الاستمتاع بزيارة العديد من المعالم السياحية المتميزة مثل الجامع الكبير في سيواس، وهو واحد من أجمل المعالم السياحية الدينية في تركيا، وبني عام 1228 ميلادية، والمسجد مبني بأسلوب فريد، من خلال قطع التركيب، دون استخدام أدوات تثبيت كالطين أو غيره.

Right Menu Icon