تأثير تساقط الشعر والصلع على الرجال والنساء

تأثير تساقط الشعر على الرجال والنساء

قد يظن البعض أن تساقط الشعر لا يلقي بظلاله السيئة على الحياة العملية والنفسية للمرضى الذين يعانون من هذا العرض السيء. لكن للأسف هذه ليست الحقيقة. فالحقيقة أن تعرض الإنسان لتساقط شعره يجعله في حالة نفسية سيئة للغاية، خاصة إذا كان شابا لازال في ريعان الشباب.
أما بالنسبة للسيدات فالأمر مختلف. فمن الممكن أن تمر المرأة التي تعاني من تساقط شعر الرأس أن تعاني أيضا من الاكتئاب، والشعور بأنها غير جميلة أو مرغوبة، وهو ما قد يتطور للعديد من الأمراض النفسية أو حتى الجسدية.
سنتناول في هذا الموضوع الاثار السيئة التي من الممكن أن يعاني منها الرجال والنساء الذين يعانون من مشكلة تساقط شعر الرأس.

مشاكل عملية

يمكن أن يواجه الرجال والنساء الذين يعانون من تساقط شعر الرأس من العديد من المشكلات العملية، كعدم اختيارهم لشغل أحد الوظائف بسبب المظهر السيء، أو بسبب أن شكلهم يعطي انطباعا بأنهم أكبر عمرا بينما الحقيقة هي أنهم أصغر سنا وقادرين على شغل الوظائف المطلوبة منهم باقتدار.
كما أن فقدان الشعر بكمية كبيرة يجعل العديد من الأشخاص عرضة للمتنمرين في العمل أو الطريق، وهو ما يزيد من فرصة وقوع المرء في المشكلات المختلفة.

مشكلات نفسية

أما المشكلات النفسية التي قد يقع فيها الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر فهي كثيرة ومتعددة، وتصيب النساء بشكل أكبر من الرجال بكثير، حيث أنه من المعروف اهتمام النساء الزائد بشكلهن وجمالهن. لكن يسجل الرجال معدلات أكثر من النساء في الإصابة بالعديد من الاعراض الأخرى كضعف الثقة في النفس أو عدم الرغبة في المشاركة في المناسبات الاجتماعية، كما أن الرجل الذي يفقد الكثير من شعره لا يكون ملائما للفتيات ويفشل في لفت النظر لشخصيته القوية.

مشكلات مرضية

من الممكن أن يشير تساقط الشعر للعديد من المشكلات الصحية الأخرى، كنقص العديد من أنواع الفيتامينات على سبيل المثال، والتي تعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه، ما يؤدي في النهاية لإصابة الإنسان الذى يعاني من تساقط شعر الرأس بالعديد من المضاعفات الناشئة عن عدم تناول الفيتامينات المناسبة.

الحل بسيط

لا داعي للقلق مع التطور الطبي أصبحت عملية زراعة الشعر في غاية البساطة بامكانك السفر الى اسطنبول و الأقامة فقط 3 ايام و مدة العملية 8 ساعات فقط ونتابع بعدها يوم بيوم معك ظهور النتائج و نقدم كامل الاستشارة الطبية اللازمة لنضمن التعافي الكامل و الحصول على النتائج المرجوة تواصل معنا الآن .

Right Menu Icon