أسباب تساقط الشعر عند النساء وطريقة العلاج

أسباب تساقط الشعر عند النساء وطريقة العلاج

تعتبر مشكلة تساقط الشعر لدى النساء واحدة من أكثر الكوابيس التي تؤرق نوم السيدات اللائي يعانين من هذه المشكلة الصعبة. فاذا كان الشعر هو عنوان الرجل، فالشعر هو تاج المرأة، والمرأة التي تبدأ في ملاحظة بداية تساقط شعرها، تشعر أنها في ورطة كبيرة، وتبدأ في البحث عن علاج مناسب لحالتها. وها نحن نقدم العديد من الطرق العلاجية الناجحة لتساقط الشعر عند النساء.

تحسين الحالة المزاجية

من المعروف أن قوة الشعر تتأثر كثيرا بالحالة النفسية للفتاة أو السيدة. فكلما كانت الحالة النفسية سيئة كلما كان الشعر أضعف، وفى بعض الأحيان قد تصاب المرأة بمتلازمة فقد الشعر النفسي، وهو مرض نفسي يؤدي لفقدان الشعر كله – أو جزء منه- نتيجة الحالة النفسية السيئة التي تمر بها المرأة، لذلك ننصح السيدات بالابتعاد عن الضغط النفسي قدر الإمكان، والاهتمام بالصحة النفسية جيدا، لتجنب مشاكل سقوط الشعر ذات الأبعاد النفسية.

العوامل الوراثية

تلعب العوامل الوراثية عاملاً هاماً في مسألة تساقط الشعر، لذلك يجب على كل فتاة أو سيدة تعاني من مشكلة تساقط الشعر أن تبدأ في البحث عن سيدات أخريات في العائلة يعانين من نفس المشكلة، وإذا كانت المشكلة وراثية في العائلة، فلا يمكن حينها التفكير الا في خيارات عملية زراعة الشعر.

عملية زراعة الشعر

وهي واحدة من أحدث وأنجح تقنيات السيطرة على تساقط الشعر لدى النساء، وتتميز هذه التقنية بنتائجها الشبه مضمونة وتأثيرها الذي يدوم للأبد. لكن يجب التركيز قبل القيام بالعملية واختيار المستشفى المناسب الذي يقوم بإجراء العملية. فالعديد من المشافي والمراكز لا تتبع للأسف الأنظمة السليمة للقيام بعملية زرع شعر صحيحة. ما قد يؤدي لبعض المضاعفات.

لذلك نرشح لكم القيام بعملية زراعة الشعر في دولة تركيا، لما توفره من مستوي علاجي متميز، ورقابة قوية على المشافي والمؤسسات التي تقوم بعمل عمليات زراعة الشعر. حتي أن ارتفاع تكلفة القيام بمثل هذه العمليات في تركيا يكون أقل عن مثيلاتها في الدول الأخرى، نتيجة تشجيع تركيا على السياحة ومحاولتها جذب أكبر قدر من السائحين لزيارة أراضيها.

Right Menu Icon