زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE

يعاني الكثير من الأشخاص رجالاً ونساءً وبمختلف أعمارهم من مشكلة الصلع وتساقط الشعر, والتي قد تسبب لهم مشكلة جمالية واجتماعية وقلة ثقة بالنفس أحياناً, لكن حالياً ومع طرق زراعة الشعر الحديثة, أصبحت هذه المشكلة من الماضي!
من أحدث الطرق المتبعة حديثاً هي طريقة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف أو ما يسمى اختصاراً بFUE (Follicular Unit Extraction).

ما هي تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE؟

FUE هي تقنية حديثة لإعادة الشعر, وهي أكثر تطوراً من الطرق القديمة المتبعة سابقاً التي تعتمد على إجراء شق في فروة الرأس لنزع الشعر وشق آخر لإعادة زراعته , حيث لا يوجد أي شق أو جروح أو ندب في هذه التقنية.

كيف تتم زراعة الشعر بهذه التقنية؟

يعتبر هذا الإجراء جراحيا بالحد الأدنى, حيث يبقى المريض صاحياً, ويتم إجراؤها تحت التخدير الموضعي.
تتطلب هذه العملية بين 6-8 ساعات, يعطى المريض بينها فترات استراحة, وتتم على عدة مراحل تتلخص ب:

المرحلة الأولى:

يتم فيها تحديد المنطقة المانحة, والتي غالباً تكون في الجزء الخلفي للرأس, ووضع تصور للعمل يضمن للمريض الحصول على شكل طبيعي ما أمكن.
ثم يتم حلق شعر المنطقة المانحة لتسهيل تحديد وإزالة الأشعار القوية والصحية لنزعها وإعادة زراعتها.

المرحلة الثانية:

بعد تجهيز المنطقة المانحة, يتم إزالة بصيلات الشعر من فروة الرأس بإحداث جرح دائري صغير جداً حولها, ثم يتم نزع هذه البصيلات باستخدام أداة نزع خاصة ذات قطر أقل من 1 مم. ويجرى النزع من مناطق متباعدة كي لا يؤثر على مظهر الشعر في المنطقة المانحة مستقبلاً.
باستخدام مجهر قوي ثلاثي الأبعاد, يقوم تقنيون بمعالجة وتجهيز البصيلات التي تم انتزاعها للزراعة, حيث تصنف في مجموعات بالاعتماد على عدد الشعرات في كل بصيلة ( عادةً يوجد 1-4 شعرات في كل بصيلة), وتوضع في محلول مغذي بدرجة حرارة مناسبة لحين الزرع.

المرحلة الثالثة:

بعد تجهيز البصيلات المراد زرعها, يتم إجراء جروح صغيرة جداً في المنطقة المستقبلة, بشكل يشابه خط توزع الأشعار ونموها الطبيعي, ثم تزرع البصيلات واحدة واحدة, اعتماداً على عدد الشعرات في كل بصيلة للحصول على أفضل نتيجة وأكبر تغطية ممكنة للمناطق ذات الشعر الخفيف في الرأس وإعطاء شكل طبيعي.
يتم بعدها تغطية الرأس بضمادات لمدة يوم أو يومين, ويعطى المريض بعض المسكنات والصادات الحيوية في الفترة القصيرة التالية للزراعة.

المرحلة الرابعة:

يحدث فيها الشفاء ونمو الشعر, تتثبت الشعرة في مكانها بعد 72 ساعة, وتستقر خلال 7 أيام.
خلال أول 2-3 أسابيع من العملية, يتساقط العشر المزروع مع بقاء البصيلات في مكانها, وبعد شهر يبدأ نمو الشعر تحت الجلد أولاً حيث قد لا يكون ظاهراً.
يبدأ ظهور الشعر بعد ثلاث أشهر من العملية, وفي الشهر السادس تقريباً تتغطى منطقة الصلع و يتابع الشعر نموه بمعدل 1 سم شهرياً أي بنفس معدل نمو الشعر الطبيعي.

[ فيديو ] مراحل الحصول على نتائج عملية زراعة الشعر

[ فيديو ] مراحل عملية زراعة الشعر بتقنية الـ FUE

إرشادات بعد عملية الزرع بتقنية FUE:

بعد إجراء زرع الشعر, سيقوم الأطباء بتزويدك بتعليمات حول طريقة غسل الشعر والعناية اللاحقة بالشعر, إضافة إلى بعض الأدوية والعلاجات الموضعية لتعطي أفضل نتيجة ممكنة.

[ فيديو ] تعليمات هامة بعد عملية زراعة الشعر

لماذا زراعة الشعر بتقنية FUE مختلفة عن غيرها؟

تبدلات في فروة الرأس على عكس التقنيات السابقة التي تتطلب إزالة جزء من الفروة للحصول على بصيلات الشعر المطلوبة مما يترك ندب في المنطقة المانحة.
كما أن FUE تتطلب وقت قصير جداً للشفاء لا يتجاوز ال7 أيام, والاختلاطات فيها شبه معدومة.

[ فيديو ] نتائج عمليات زراعة الشعر في مشفى هيستا تركي

00905375273370

تواصل معنا الأن للحصول على استشارة مجانية من الطبيب المختص في مركزنا … بامكانك التواصل معنا بمختلف برامج التواصل .

Right Menu Icon