4 موانع لإجراء عملية زراعة الشعر

4 موانع لإجراء عملية زراعة الشعر

تُعتبر عملية زراعة الشعر عبارة عن اقتطاف بصيلات الشعر من المناطق المناحة وبعدها يتم زراعتها في مناطق الصلع، ولكن العملية قد لا توقف تساقط الشعر لديك.
ويقوم الطبيب المختص بكتابة بعض الأدوية والعلاجات التي تُساعد على إيقاف تساقط الشعر بعد إجراء العلمية، وهناك بعض الأدوية التي تكون لها آثار جانبية لذا يقوم الطبيب بإخبارك بالفوائد والمخاطر المحتملة.
هناك العديد من الأسباب التي تحول دون إجراء عملية زراعة الشعر وهي:

عمر المريض

  • يجب ألا يقل عمر المريض قبل إجراء عملية زراعة الشعر عن 21 عامًا.
  • يجب أن يكون المريض يُعاني من مشكلة الصلع وليس فقط تساقط الشعر بكثرة.

الأمراض

  • هناك بعض الحالات التي تحول دون إجراء عملية زراعة الشعر أو زراعة الحاجب مث المعاناة من أمراض التهاب الجلد والثعلبة وسرطان الجلد.
  • وهناك أمراض أخرى أيضًا مثل الحزاز الجلدي الذي يحدث في فروة الرأس يمنع إجراء العملية بنجاح.

كثافة الشعر في المناطق المانحة

  • من موانع إجراء عملية زراعة الشعر هي قلة كثافته في المناطق المانحة، ويحتاج زرع الشعر إلى الاقتطاف من منطقة معينة (مانحة) إلى منطقة أخرى ولكن لابد أن تكون المنطقة المانحة ذات كثافة عالية.
  • وفي حالة تساقط الشعر باستمرار لدرجة تصل إلى قلة كثافة المنطقة المانحة فهؤلاء الأشخاص غير مأهلين لإجراء العملية.
  • ويُمكنك استشارة طبيبك قبل إجراء العملية لمعرفتة مدى قابلية فروة رأسك لهذا الأمر.

تواصل مع هيستا تركي

ويُمكنك التواصل مع مشفى هيستر تركي للتجميل في اسطنبول من أجل التعرف على كل كبيرة وصغيرة في عالم زراعة الحاجبين لمظهر أكثر شبابًا، وزراعة الشعر لجمال متكامل، وزراعة اللحية لمظهر أكثر رجولة.

HAISTATURKEY هو مركز طبي متكامل بخبرة تزيد عن 15 عامًا مختص بالجراحات التجميلية بجميع أنواعها ولديه كوكبة من أمهر الأطباء في المجال الطبي.

ومن مميزات المشفى أنه يُقدم كافة التسهيلات خلال فترة رحلتكم العلاجية لزراعة الشعر في تركيا إلى جانب وجود قسم خاص يتحدث بلغتك للإجابة على كافة استفساراتك قبل وبعد انتهاء زيارتك إلى المركز.

Right Menu Icon